الذهب

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع مخاوف الفيروس

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع استمرار تأثير فيروس كورونا السلبي على الأداء الاقتصادي وتصاعد التوترات بين واشنطن وبكين.

وجاء أداء المعدن الأصفر بعد انخفاض حاد عند تسوية جلسة أمس، حيث عززت المخاوف بشأن الارتفاعات القياسية لحالات الإصابة الجديدة بالفيروس جاذبيته كملاذ آمن وسط الأزمات.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك “جون ويليامز” إن الأمر قد يستغرق بضع سنوات حتى يتعافى الاقتصاد الأمريكي من الأضرار الناجمة عن الوباء، ولم يحن الوقت بعد للتفكير في رفع معدلات الفائدة.

وشهدت الولايات المتحدة تسجيل ما لا يقل عن 70 ألف حالة جديدة من “كوفيد-19” بالأمس، وهي زيادة قياسية في يوم واحد للمرة السابعة هذا الشهر.

ويستمر تصاعد التوترات الجيوسياسية بين واشنطن وبكين حيال عدة أمور، آخرها خطط الولايات المتحدة لفرض قيود على تأشيرات شركات التكنولوجيا الصينية.

ويترقب المستثمرون إعلان بيانات القراءة الأولية لثقة المستهلكين من جامعة ميتشجان، وبيانات البدء في عمليات بناء المنازل في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:02 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنسبة هامشية 0.08 بالمائة ليصل إلى 1801.80 دولار للأوقية.

في حين ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة أو ما يعادل 4.42 دولار ليصل إلى 1801.58 دولار للأوقية.

وفي نفس الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 96.252.

— to www.mubasher.info

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه