الذهب

تقرير.. سعر الذهب في مصر يتجه صوب 1000 جنيه للجرام

القاهرة – مباشر: قال رجب حامد المدير الشريك بمجموعة سبائك، إن السوق المصري الأكثر تفاعلاً مع ارتفاع أسعار الذهب.

وأوضح رجب حامد، في بيان اليوم الأحد، أن كيلو الذهب الخام في مصر استقر فوق 968 ألف جنيه، الأمر الذي يشير بأن جرام الذهب قريب من رهان المحللين السابق وسيتجاوز 1000 جنيه، مؤكداً زيادة حركة الشراء بالأسواق رغم ارتفاع الأسعار.

وأضاف أن مبيعات الذهب الخام والسبائك انتعشت وأغلب رواد الأسواق يبحثون عن الأونصة والسبيكة لأنها الأفضل في الاستثمار، منوهاً إلى أن نظرة الأفراد للذهب أصبحت مختلة مع ارتفاع الأسعار كسلعة استثمارية وليس كملاذ آمن فقط.

وتابع “ولكن تراجعت مبيعات المشغولات الذهبية وأجل معظم الأفراد قرارهم بالشراء إلى الأسابيع القادمة لأن الأسعار الحالية فوق التوقعات ووصل سعر الجرام 21 مبلغ 850 جنيه بينما وصل سعر الجرام 18 لـ 725 جنيه”.  

وذكرت شركة سبائك الكويت في تقريرها الأسبوعي، أن الذهب استمر في تحقيق مكاسب للأسبوع السابع على التوالي مقترباً من قمة أسعار عام 2011 عندما لامست الأونصة مستوى 1921 دولاراً وارتفعت قيمة الأونصة أكثر من 5 بالمائة خلال الأسبوع الأخير مدعوماً من زيادة حدة التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية و الصين و تفاقم العلاقات الدبلوماسية والتهديد بإغلاق القنصليات بالبلدين.

وأشارت التقرير إلى أن الضعف الحاد في الدولار ساهم في تحويل السيولة إلى الملاذ الآمن، وهناك توقعات أن يصل الدولار اندكس تحت 94 في حالة استمرار برامج التحفيز الأمريكية والأوربية.

ترشيحات

السيسي ورئيس وزراء اليونان يحذران من تفاقم الأوضاع في ليبيا

محدث.. أسعار الذهب في مصر تواصل الارتفاع.. وعيار 21 يسجل 848 جنيهاً

المالية المصرية: انطلاق المبادرة الرئاسية “ما يغلاش عليك” بخصومات 20% ..الأحد

— to www.mubasher.info

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه