الذهب

تجار ذهب: 50% تراجعا في المبيعات خلال موسم الأعياد




أميرة عاصي


نشر في:
الإثنين 27 يوليه 2020 – 2:11 م
| آخر تحديث:
الإثنين 27 يوليه 2020 – 2:11 م

إبراهيم: شراء الذهب يقتصر على الشبكة والأفراح
قال تجار ذهب، إن الإقبال على شراء المعدن الأصفر تراجع خلال فترة الأعياد بنسبة 50%، مقارنة بالعام الماضى نتيجة لانتشار فيروس كورونا، والارتفاع التاريخي في أسعار الذهب.

ويري بشرى إبراهيم، عضو شعبة المشغولات الذهبية فى غرفة القاهرة التجارية، أن الإقبال على شراء الذهب تراجع بشكل كبير خلال الفترة الحالية بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضى، نتيجة لحالة عدم الاستقرار التى تشهدها الأسعار فى السوق المحلية متأثرة بالارتفاعات الكبيرة في الأسواق العالمية، نتيجة لانتشار فيروس كورونا واتجاه الدول والبنوك العالمية لشراء الذهب كملاذ آمن.

وأضاف أن شراء الذهب اقتصر في الفترة الراهنة على الحالات الضرورية فقط مثل الشبكة والأفراح، التي تكون غالبا بعدد جرامات قليلة جدا نتيجة لارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن فترات الأعياد تكون بمثابة موسم البيع لتجار الذهب، حيث كانت المبيعات تتضاعف فى شهرى يوليو وأغسطس من كل عام.

وأكد إبراهيم، أن الوقت الحالى مناسب لشراء الذهب مع توقعات البنوك العالمية لمواصلة الذهب الارتفاع بشكل أكبر خلال الفترة القادمة، مضيفا أنه حتى فى حالة التوصل إلى مصل لفيروس كورونا لن تتراجع الأسعار بنفس نسبة الارتفاع خاصة أن المشاكل الاقتصادية التى ترتبت على انتشار الفيروس لن يتم معالجتها بشكل سريع.

من جهته، قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب، إن حركة بيع وشراء الذهب تعرضت للهدوء نتيجة للارتفاعات الكبيرة التى شهدتها الأسعار منذ بداية انتشار فيروس كورونا، مضيفا أن موسم عيد الأضحى الذى عادة ما يشهد زيادة فى المبيعات لم يساعد على تنشيط سوق الذهب محليا.

— to www.shorouknews.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه