الاسهم الامريكية

موجز العين الإخبارية الاقتصادي.. أسواق العالم تقفز وكارثة لبنان مستمرة

اقتصاد

العين الإخبارية

ترصد “العين الإخبارية” أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أكد مسؤول بارز بالمركزي الأمريكي، أن تزايد الإصابات بفيروس كورونا يضعف التعافي الاقتصادي 

تألقت الأسواق العالمية، بختام تداولات الأربعاء، وقفزت الأسهم الأمريكية والأوروبية بدعم آمال التحفيز الأمريكي ونتائج قوية للشركات لم تكن متوقعة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد الاقتصادية.

بعد القفزات القياسية الأخيرة للذهب وتخطيه حاجز 2000 دولار للأوقية.. الأنسب الشراء أم البيع؟.. الإجابة قد تحمل الكثير من توقعات الخبراء في مجال الاستثمارات المالية والذهب عن سؤال الساعة المتداول الآن بين المتعاملين وراغبي الاستثمار في المعدن الأصفر.

قفزت أسعار النفط اليوم الأربعاء، إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل مارس/ آذار الماضي، بعد هبوط حاد في مخزونات الخام الأمريكية وتراجع الدولار، لكن تزايد الإصابات بفيروس كورونا يجعل المستثمرين قلقين بشأن آفاق الطلب.

تتحضر الليرة التركية إلى مرحلة هبوط جديدة خلال العام الجاري، عن المستوى المتدني الذي سجلته خلال وقت سابق من مايو/أيار الماضي، مع ارتفاع حدة الضغوطات الاقتصادية السلبية التي تشهدها البلاد.

منذ الربع الأخير لعام 2019 حتى اليوم، واقتصاد لبنان يواجه ضربات تلو الأخرى، منها ما هو مرتبط بالوضع المعيشي، أو النقدي أو المالي، عدا عن غلاء الأسعار، وارتفاع الدين الدين، وليست النهاية بانفجار أتى على أكبر مرافئ البلاد أمس الثلاثاء، ولكنها بداية جديدة لسلسلة من الأزمات.

أعلن مصرف الإمارات المركزي وصندوق النقد العربي عن توقيع اتفاقية لإطلاق عمليات التسوية بالدرهم الإماراتي في منصة “بنى” للمدفوعات العربية، وذلك بعد استكمال عملية الربط التقني.

أعربت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”، الأربعاء، عن خشيتها من حصول “مشكلة في توفر الطحين” في لبنان “في الأجل القصير” بعد الانفجار الذي هز مرفأ بيروت أمس الثلاثاء وأتى على مخزون القمح فيه.

حافظت دبي، للعام الثالث على التوالي، على المرتبة الخامسة ضمن قائمة الخمسة الأفضل عالميا في مؤشر تطوير مراكز الشحن الدولية “ISCD” متفوقة على روتردام وهامبورج وأثينا ونيويورك-نيوجيرسي وطوكيو.

حذرت المنظمات الإنسانية في لبنان اليوم الأربعاء، من تفاقم انعدام الأمن الغذائي، خاصة أن الميناء هو المدخل الأساسي للواردات للبلد الذي يستورد 80% من احتياجاته الغذائية.

 ارتفعت الأسهم الأمريكية في بداية تداولات الأربعاء، إذ تلقت المعنويات الدعم من أرباح فصلية مفاجئة لديزني.

نجت شحنة ضخمة من القمح فرغتها سفينة بإدارة مصرية  في ميناء بيروت، رغم الانفجار الهائل الذي ضرب المرفأ نتيجة اشتعال مستودع مواد كيماوية شديدة الاشتعال.

 بينما يكافح لبنان للنهوض من إحدى أسوأ عثراته الاقتصادية، جاءت كارثة انفجار ميناء بيروت لتقمع أحلام الانتعاش وتكبد ميزانية البلاد المتدهورة فاتورة قياسية في ساعات.. 5 مليارات دولار واحتراق نصف العاصمة وتشرد آلاف الأسر. 

— to al-ain.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه