الذهب

محدث.. الذهب يعزز مكاسبه لـ22 دولاراً ويصل لمستوى قياسي جديد

مباشر: وسعت أسعار الذهب من مكاسبها لنحو 22 دولاراً خلال تعاملات اليوم الخميس، ليسجل مستوى قياسياً جديداً وسط ضعف العملة الأمريكية وآفاق اقتصادية قاتمة.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم أن عدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية في الأسبوع الماضي تراجعت لكنها لا تزال أعلى مليون طلب رغم حقيقة أنه أفضل من توقعات المحللين.

وتوقع بنك إنجلترا أن يكون التعافي في الاقتصاد البريطاني أبطأ مما كان متوقعاً، حيث يتوقع عدم العودة لمستويات ما قبل الأزمة إلا بحلول نهاية عام 2021.

واستفاد المعدن الأصفر من ضعف العملة الأمريكية والتي تتداول قرب أدنى مستوياتها في غضون عامين تقريباً، الأمر الذي يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

كما أن آمال تمرير مزيد من تدابير التحفيز لتخفيف التداعيات الاقتصادية الناجمة عن الوباء عززت من جاذبية المعدن كملاذ آمن، حيث هدد البيت الأبيض باتخاذ إجراء تنفيذي حال فشل المفاوضون للتوصل إلى اتفاق بشأن مشروع قانون الإغاثة.

وفي الوقت نفسه، يتلقى الذهب الدعم من المخاوف المتعلقة بزيادة حالات الإصابة بوباء كورونا عالمياً، والتي وصلت إلى 18.66 مليون شخص، حيث إن مثل هذه القفزة تحبط آمال التعافي الاقتصادي السريع.

وبحلول الساعة 1:11 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة تزيد عن 0.9 بالمائة أو ما يعادل 19.50 دولار ليصل إلى 2068.80 دولار للأوقية.

وكان الذهب قد وصل إلى مستوى قياسي جديد في وقت سابق من التعاملات عند 2076.70 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن بنحو 1.1 بالمائة أو ما يعادل 21.93 دولار مسجلاً 2060.05 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقارن أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 92.875، ليكون قرب أدنى مستوى في عامين.

— to www.mubasher.info

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه