الاسهم الامريكية

موجز العين الإخبارية الاقتصادي.. حصار تركيا في المتوسط وانقلاب الذهب

اقتصاد

العين الإخبارية

ترصد “العين الإخبارية” أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

قادت شركات التكنولوجيا الأسهم الأمريكية للارتفاع إلى ذروة قياسية، وساهمت أسهم التكنولوجيا في رفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 لإغلاق قياسي، بينما قادت أسهم التكنولوجيا والرعاية الصحية أسهم أوروبا للهبوط، مع تراجع الدولار بعد تغيير سياسة المركزي الأمريكي.

تملك أوروبا في جعبتها عقوبات صارمة وقاسية يمكنها تأديب أنقرة، فبوسع بروكسل فرض حصار بحري مؤلم اقتصاديا على الجار التركي المشاغب حال استدعت الظروف.. هذا ما يمكن قراءته في ثنايا التهديد الأخير من بروكسل للرئيس التركي رجب أردوغان.

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف، في تعاملات الجمعة، بعد أن اجتازت العاصفة لورا قلب صناعة النفط الأمريكية في لويزيانا وتكساس دون أن تلحق أي أضرار واسعة النطاق بمصافي التكرير.

انتعشت أسعار الذهب وارتفعت أكثر من 1.5%، في تعاملات الجمعة، بعد يوم من تراجع حاد، إذ انخفض الدولار الأمريكي وكشف مجلس الاحتياطي الاتحادي( البنك المركزي) عن استراتيجية تستهدف سعر فائدة منخفض لفترة طويلة.

أكد مصرفيون ومحللون دوليون أن قرارات المركزي اللبناني الجزئية ستزيد مشاكل الائتمان والبنوك في لبنان وقد تقوض التقدم الضئيل الذي تحقق في محادثات صندوق النقد، وشككوا في جداوها إلى حد وصفها بأنها “طبقة طلاء فوق بناية منهارة”.

قالت شركة بوينج الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات، الجمعة، إنها اكتشفت مشاكل تصنيعية في بعض طائراتها من طراز دريملاينر 787 (طائرة الأحلام) وأوقفت تشغيل 8 طائرات منها للإصلاح.

قررت الحكومة الهولندية، حظر تربية حيوان المنك، الذي تستخدم جلوده في صناعة الفراء، وذلك بعد تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مزارع تلك الحيوانات.

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي عن إعفاء المواطنات الإماراتيات من رسوم إصدار وتجديد رخصة “مبدعة”، تزامنا مع احتفالات البلاد بيوم المرأة الإماراتية 2020.

أظهر تفشي وباء كورونا المستجد المعدن الحقيقي للشعب البرازيلي الذي نجح في جمع المال عبر الإنترنت، في حملات تمويل شعبية نجحت في إنجاز ما فشلت الحكومة أو حتى الشركات الكبرى فيه.

تجاوزت ثروة إيلون ماسك الملياردير الأمريكي 100 مليار دولار، لينضم لنادي النخبة الذي يضم 4 آخرين فقط، يتكون صافي قيمة ثروة كل منهم من 12 رقما.

تلقى اقتصاد بيلاروس الهش في الأساس ضربة قوية بعد 3 أسابيع من حركة الاحتجاجات غير المسبوقة ضد الرئيس ألكسندر لوكاشنكو، وبدأت العملة الوطنية تنهار واليورو والدولار أصبحا نادرين والشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة تهدد بالمغادرة.

يرى اقتصاديون أنه من غير المرجح أن تحدث استقالة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي تغييرات في سياسة بنك اليابان.

حاولت دولة السويد منذ تفشي فيروس كورونا وفرض الإغلاق العام في أغلب دول العالم أن تخفف من إجراءاتها الاحترازية تجاه الفيروس لحماية الاقتصاد من الانهيار، ورغم ذلك تلقى الاقتصاد السويدي ضربة خلال جائحة كورونا، ولكنها أخف وطأة من الدول المجاورة.

— to al-ain.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه