الذهب

لماذا يتواصل هبوط الذهب بشكل ملحوظ؟ بواسطة المتداول العربي

© Reuters. لماذا يتواصل هبوط الذهب بشكل ملحوظ؟

Arabictrader.com – لا تزال أسعار تتعرض لضغوط قوية والمستمرة منذ الجلسة الماضية، وهو ما تسبب في استقرار الأسعار الفورية لمعدن الذهب دون مستويات 1940 دولار للأوقية خلال التعاملات، وذلك بالتزامن مع وجود عدد من المؤثرات الاقتصادية الكبيرة على تحركات المعدن الأصفر، بالإضافة إلى استقرار الأمريكي.

ولقد انخفضت العقود الآجلة لمعدن بمرور تداولات اليوم الخميس بنسبة 0.18% وسجلت 1941.25 دولار للأوقية. ويجرى تداول العقود الفورية لمعدن الذهب عند مستويات 1935.80 دولار لأوقية الذهب.

إن هدوء التوترات التجارية عزز الضغوط على الذهب وبخاصة بعد أن كشف الممثل التجاري في الولايات المتحدة عن أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قررت تمديد إعفاء الصين من بعض الرسوم الجمركية المفروضة على السلع، والتي من ضمنها الساعات، والأقنعة الطبية،

وفي الوقت ذاته، تراجعت أسعار الذهب بشكل قوي مع تزايد الضغوط البيعية على الذهب بفضل التفاؤل حيال حزمة التحفيز المنتظرة في الولايات المتحدة الأمريكية وبخاصة بعد أن صرح كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، بأنه يتوقع من الجمهوريين طرح مشروع قانون لحزمة التحفيز المرتقبة لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الأسبوع المقبل. وأشار ميدوز كذلك إلى أن الأموال المخصصة لحكومات الولايات تمنع محادثات الحزمة التحفيزية من التقدم.

وعلى الرغم من ذلك فما يحول دون هبوط الذهب بقوة كبيرة هو، القيود الأمريكية التي فرضتها الولايات المتحدة على الصين أمس الأربعاء، حيث أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت متأخر أمس الأربعاء بأنها ستلزم الدبلوماسيين الصينيين الكبار بالحصول على موافقة وزارة الخارجية قبل زيارة أي حرم جامعي أو عقد أي أحداث ثقافية مع أكثر من 50 شخصا خارج مقار البعثات، وذلك ردا على القيود التي تفرضها الصين على الدبلوماسيين الأمريكيين في بكين. كما أن الخارجية الصينية أكدت بأنها سترد باتخاذ ما يلزم من إجراءات على القيود الأمريكية الجديدة المفروضة على الدبلوماسيين الصينيين.

وأيضا، استقر مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات رئيسية خلال تداولات اليوم ويتم تداوله عند مستويات 92.85 نقطة ويتعافى من أدنى مستوياته منذ عامين والتي سجلها في الجلسة الماضية. وتوجد علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي وأسعار الذهب، فارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، وهبوط الدولار الأمريكي يدفع الأسعار للارتفاع، ولكن هذه العلاقة حالياً تتأثر بتطورات فيروس كورونا والمخاوف تجاهه وهو ما يؤثر سلبياً على أسعار الذهب أو الدولار الأمريكي بشكل قوي.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى، ارتفعت عقود بمرور تداولات اليوم الخميس بنسبة 0.11% وسجلت حوالي 27.425 دولار للأوقية، بينما ارتفعت عقود بنسبة 3.35% وسجلت حوالي 2.343.35 دولار للأوقية. في حين، ارتفعت عقود البلاتين خلال تداولات اليوم بنسبة 1.07% وسجلت حوالي 913.80 دولار للأوقية.

اطلع على المقالة الأصلية

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

— to sa.investing.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه