الاسهم الامريكية

نتائج “نايكي” القوية تربك الأسهم الأمريكية.. المستثمرون حائرون

اقتصاد

العين الإخبارية – وكالات

تباينت الأسهم الأمريكية في بداية تعاملات الأربعاء، نتيجة اختلاف معنويات المستثمرين بين متفائلة بسبب نتائج الشركات المحلية الفصلية الإيجابية المتوقعة، ومخاوف تداعيات الموجة الثانية من جائحة كورونا، وضبابية حزمة التحفيز الجديدة للاقتصاد الأمريكي.

وفتح المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز الصناعي على ارتفاع في بداية جلسة الأربعاء، بعد بلوغ سهم نايكي ذروة قياسية عقب إعلان نتائج ربع سنوية قوية.

ويتطلع المستثمرون إلى بيانات أنشطة الشركات المحلية لتقدير وتيرة الانتعاش الاقتصادي.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 125.42 نقطة بما يعادل 0.46% ليصل إلى 27413.60 نقطة.

وارتفع المؤشر ستاندرد اند بورز 4.54 نقطة أو 0.14% مسجلا 3320.11 نقطة.

بينما انخفض المؤشر ناسداك المجمع، 12.81 نقطة أو 0.12% إلى 10950.83 نقطة.

وأعلنت الأمريكية العملاقة “نايكي” لصناعة الملابس الرياضية، الأربعاء، عن أرباح قوية وتوقعت مبيعات تفوق التقديرات لعام 2020.

وأكدت الشركة ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وذكرت الشركة أن أرباحها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بلغت 1.52 مليار دولار بما يعادل 0.95 دولار للسهم الواحد، مقابل 1.37 مليار دولار بما يعادل 0.86 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وأضافت الشركة أن إيراداتها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بلغت 10.59 مليار دولار بتراجع نسبته 0.7% عن العام المالي الماضي حيث كانت 10.66 مليار دولار.

ومنذ تفشي جائحة كورونا تأرجحت الأسهم الأمريكية ما بين الصعود والهبوط متأثرة بتداعيات الفيروس وحالة الإغلاق التي تسببت في أضرار حادة لأكبر اقتصاد في العالم.

وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يونيو/حزيران الماضي، بأن يتعافى اقتصاد بلاده من تداعيات الجائحة، ويبدأ مرحلة الانطلاق مطلع عام 2021.

والأربعاء، تجاوزت الولايات المتحدة عتبة 200 ألف وفاة بفيروس كورونا فيما دفعت موجة قياسية من الإصابات الجديدة السلطات في أوروبا إلى إعادة فرض قيود صحية صارمة.

— to al-ain.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه