الاسهم الامريكية

مؤشرات الأسهم الأمريكية ترتفع رغم إنهاء محادثات التحفيز الجديد

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، رغم إنهاء رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب محادثات التحفيز الجديد قبل أسابيع من بدء الإنتخابات الرئاسية. وصعد مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.14% بما يعادل 315.42 نقطة عند النقطة 28088.18. وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.34% إلى النقطة 3405.83، ونما ناسداك المركب بـ1.22% إلى مستوى 11290.30 نقطة.

وفي ذلك التوقيت، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية هامشياً بنسبة 0.04% إلى مستوى 93.710 نقطة.

ويأتي ارتفاع الأسهم رغم إنهاء دونالد ترامب محادثاته يوم الثلاثاء مع الديمقراطيين بشأن حزمة مساعدات اقتصادية للولايات المتحدة، تزامناً مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر يوم الثلاثاء: «لقد أصدرت تعليمات بوقف التفاوض إلى ما بعد الانتخابات، وبعد فوزي مباشرة سنقوم بتمرير مشروع قانون تحفيز رئيسي يركز على الأمريكيين المجتهدين والشركات الصغيرة».

وحث الرئيس ترامب الكونغرس على الموافقة على دعم كشوف رواتب شركات الطيران، قائلاً إنه يمكن دفع الأموال والمساعدات للشركات الصغيرة بأموال غير مستخدمة من التحفيز السابق. وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس إن الاقتصاد يحتاج إلى المزيد من الحوافز المالية والنقدية القوية من أجل التعافي الاقتصادي الذي لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه.

— to www.alroeya.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه