الذهب

منوتشين يستبعد إقرار حزمة مالية قبل الانتخابات.. الذهب دون 1900 دولار

قال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، إن موقفه لا يزال «بعيداً جداً» عن موقف رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في ما يتعلق بحزمة مساعدات اقتصادية إضافية لتخفيف تداعيات فيروس كورونا، وإن التوصل لاتفاق سيكون أمراً صعباً قبل الانتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبر/ تشرين الأول.
لكن منوتشين قال إنه سيواصل محاولة الاتفاق على حزمة المساعدات المالية قبل الاقتراع.
ويتعرض البيت الأبيض، والديمقراطيون، والجمهوريون، في الكونجرس لضغوط متنامية للتوصل لاتفاق بشأن التحفيز المالي لمساعدة الأمريكيين على تخطي أزمة الجائحة التي أودت بحياة نحو 216 ألفاً، وألحقت أضراراً بالاقتصاد.
لكن الجانبين منقسمان بشأن العديد من الأولويات. ويقاوم الجمهوريون في مجلس الشيوخ مقترحاً قدمه منوتشين الأسبوع الماضي بأن تكون الحزمة بقيمة 1.8 تريليون دولار، إذ يقولون إن المبلغ ضخم جداً. وتقول بيلوسي في المقابل إن هذا المبلغ غير كاف، وتدعو لحزمة بقيمة 2.2 تريليون دولار.
وانخفض الذهب، الخميس، وقبع دون 1900 دولار وهو مستوى نفسي مهم، إذ تمسك الدولار بمكاسب حققها في الآونة الأخيرة بعد أن حطم وزير الخزانة الأمريكي الآمال في حزمة تحفيز جديدة قبل الانتخابات الرئاسية.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1897.47 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0620 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفع 1.2 في المئة، الأربعاء.
وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 في المئة إلى 1901.50 دولار للأوقية. (رويترز)

— to www.alkhaleej.ae

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه