الذهب

أسعار الذهب تتراجع بعد شكوك بإمكانية التوصل لتحفيز جديد

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث استعاد الدولار بعض مكاسبه بعد ظهور شكوك بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة مساعدات أمريكية جديدة لفيروس كورونا قبل الانتخابات. وسجل سعر العقود الآجلة من الذهب تسليم ديسمبر المقبل 1920.40 دولار للأوقية، بتراجع 0.47% يقدر بـ9.10 دولار. وبلغ السعر الفوري للمعدن النفيس 1917.38 دولاراً للأوقية، بتراجع 0.36% بما يعادل 6.95 دولار.

وفي تلك الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية بنسبة 0.16% عند مستوى 92.757 نقطة.

وواجهت محادثات التحفيز بين المشرعين الأمريكيين انتكاسة يوم الأربعاء عندما اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الديمقراطيين بعدم استعدادهم للتوصل إلى حل وسط بشأن المساعدات، على الرغم من التقارير عن حدوث بعض التقدم في وقت سابق اليوم.

وفي تأكيد على الحاجة إلى دعم مالي إضافي، قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لايل برينارد إن الانتعاش الاقتصادي غير منتظم وغير مؤكد وسيتطلب دعماً مستمراً لضمان أن يصبح واسع النطاق ومستداماً.

ويميل الذهب إلى الاستفادة من إجراءات التحفيز واسعة النطاق من البنوك المركزية حيث يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه تحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة.

ويحول المستثمرون انتباههم الآن إلى المناظرة الرئاسية الأمريكية الأخيرة بين ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة المقرر إجراؤها في وقت لاحق من اليوم.

— to www.alroeya.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه