الذهب

سعر الذهب قرب مستويات 1,910 دولار مع ترقب محادثات التحفيز بواسطة المتداول العربي

© Reuters. سعر الذهب قرب مستويات 1,910 دولار مع ترقب محادثات التحفيز

Arabictrader.com – استمر Gold في التداول بالقرب من مستويات 1,910 دولار للأوقية خلال تداولات اليوم الجمعة، وذلك مع استمرار المستثمرين في مراقبة تطورات حزمة التحفيز الأمريكية، عقب تأكيد ترامب خلال أمس الخميس على استعداده للموافقة على حزمة التحفيز، وذلك خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة بينه وبين المرشح الرئاسي جو بايدن.

هذا، وسجلت العقود الفورية لمعدن الذهب ارتفاعا بنسبة 0.30% على أساس يومي، لتصل إلى مستويات 1,909.48 دولار للأوقية حتى الساعة الأخيرة. في المقابل، ارتفعت العقود الآجلة لمعدن الذهب بنحو 0.40% لتسجل حوالي 1,912.15 دولار للأوقية خلال تعاملات اليوم.

هذا، وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، قد صرحت خلال تداولات أمس الخميس أنها تشعر بالتفاؤل حيال التوصل إلى اتفاق بشأن محادثات حزمة التحفيز، وقالت إنه قد تم إحراز تقدم في المحادثات مع البيت الأبيض. وعلى الرغم من إيجابية تلك التصريحات، فإن تعليقات البيت الأبيض كانت سلبية، حيث أشار مستشار البيت الأبيض، لاري كودلو إلى أن الخلافات لا تزال مستمرة حول حزمة التحفيز ومن غير المحتمل أن يتم حلها قبل الانتخابات المقبلة.

من ناحية أخرى، تراجع مؤشر الدولار USD دون مستويات 93 من جديد خلال تداولات اليوم، حيث سجل مؤشر الدولار USD تراجعا بنسبة 0.19% على أساس يومي لينخفض حتى الساعة الأخيرة إلى مستويات 92.76. وقد عزز ذلك مع ارتفاع سعر الذهب Gold خلال تداولات اليوم؛ نظرا لوجود علاقة عكسية بين سعر الدولار USD وبين سعر الذهب Gold.

وكان مؤشر الدولار USD قد سجل ارتفاعا بالأمس عقب صدور بيانات مؤشر طلبات إعانات البطالة خلال الأسبوع الأخير، والتي أظهرت تحسن المؤشر وتسجيل أفضل قراءة له منذ مارس الماضي دون مستويات 800 ألف طلب. وقد دعمت تلك البيانات من ارتفاع سعر الذهب Gold خلال تداولات أمس.

كذلك، أثرت المناظرة الرئاسية الأخيرة بين دونالد ترامب وجو بايدن على تحركات سعر الذهب Gold حيث تناولت المناظرة عدد من الموضوعات كان أبرزها أزمة فيروس كورونا الراهنة ومحادثات حزمة التحفيز، وذكر ترامب في هذا السياق أنه قد وافق بالفعل على ثلاثة مقترحات لحزمة التحفيز لكن نواب الحزب الديمقراطي هم من رفضوا ذلك.

اطلع على المقالة الأصلية

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

— to sa.investing.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه