الذهب

الذهب يسجّل أعلى سعر له على مر التاريخ في سوريا

سجل سعر الغرام الواحد من الذهب في سوريا أعلى سعر له “على مرّ التاريخ” رغم بدء انخفاض أسعاره في السوق العالمية.

وسجل سعر غرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس سعر 129 ألفا و609 ليرات سورية كسعر شراء، و131 ألفا و193 ليرة سورية سعر مبيع، بواقع زيادة 5 آلاف ليرة عن أمس.

وعلّق رئيس جمعية الصاغة والمجوهرات بدمشق غسان جزماتي بالقول إن السعر الحالي للذهب هو الأعلى في تاريخ البلاد، مشيراً أن السعر لم يصل إلى هذا المستوى من الارتفاع من قبل.

وكشف جزماتي عن تراجع مبيعات الذهب خلال الفترة الأخيرة إلى 20% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي مبيناً أن حركة المبيع الحالي في الأسواق والدمغة لا تتعدى الكيلو غرام الواحد.

وبرر جزماتي في حديثه لصحيفة “الوطن” الموالية أمس الأربعاء ارتفاع الذهب إلى تسعيرته العالية وذلك ليوافق نشرة أسعار الصرف الأجنبي واعتماد “سعر وسطي” يقارب التسعيرة المعمول بها في الدول المجاورة للحد من تهريبه للخارج، والتراجع الحاد في المناسبات الاجتماعية على وقع تفشي جائحة كورونا على حد تعبيره.

على المقلب الآخر، سجلت أمس أسعار الذهب في البورصة العالمية تراجعاً ملحوظاً، حيث انخفض أمس سعر أونصة الذهب بشكل لافت، ليجري تداولها في معاملات اليوم ضمن نطاق 1878 دولارا للأونصة.

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعاً بنسبة 350% منذ مطلع العام الحالي حتى الربع الرابع منه، إذ بدأت أسعار الذهب عام 2020 بارتفاع في أسعاره مسجلاً سعر 33 ألفا لسعر مبيع مالبثت أن قفزت أسعاره في الربعين الثاني والثالث حتى استقرت نسبياً مطلع الشهر الحالي، لكن سرعان ما عاودت الارتفاع بشكل تدريجي على نحو لافت خلال الأسبوع الماضي.

— to orient-news.net

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه