الاسهم الامريكية

الأسهم العالمية تواصل المكاسب وسط رهانات على فوز بايدن

واصلت الأسهم الأمريكية صعودها في يوم الحسم الانتخابي حيث صعدت مؤشرات داو جونز وستاندرد آند بورز وناسداك بأكثر من 2%. وارتفعت وول ستريت، إذ يراهن المستثمرون على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في واحدة من أكثر انتخابات الرئاسة الأمريكية حساسية في التاريخ الأمريكي.
ورفعت أسهم الخدمات المصرفية وشركات السيارات مؤشر الأسهم الأوروبية القياسي إلى قمة أسبوع، الثلاثاء، في حين يتنبأ المستثمرون بأن يؤدي فوز كبير للديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى مزيد من التحفيز الاقتصادي.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على زيادة 2.3% في أفضل أداي يومي منذ منتصف يونيو/ حزيران. وشهدت بورصات فرانكفورت وباريس ولندن نفس القدر من المكاسب.
استمدت البورصات في أنحاء العالم قوة من مؤشرات على أن بايدن يحظى بتقدم قوي وثابت في استطلاعات الرأي المحلية على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، رغم أن الفارق في السباق ضئيل في عدد من الولايات المتأرجحة.
ويعتبر فوز بايدن داعما للأسهم الأوروبية على المدى القصير بسبب توقعات بأنها ستؤدي إلى حزمة تحفيز أكبر وعلاقات تجارية أمريكية أفضل.
وقادت أسهم البنوك المكاسب بين القطاعات الأوروبية، إذ قفز سهم بنك بي.إن.بي باريبا الفرنسي 6.1% بعد أن ساعده صعود العملة وتعاملات السلع الأساسية على تجاوز توقعات الأرباح الفصلية.
وربح قطاع السيارات وأجزائها، الذي تحمل العبء الأكبر لحرب إدارة ترامب التجارية مع الصين، 3.5%.

الأسهم الآسيوية

إلى ذلك، وسعت الأسواق الآسيوية مكاسبها، وقال مراقبون إن قاعات التداول كانت متوترة حيث يتذكر المستثمرون فوز ترامب المفاجئ في عام 2016، ومع استعداد العديد منهم لـ «الموجة الزرقاء» لانتصارات الديمقراطيين للسيطرة على مجلسي الشيوخ، فإن أي نتيجة أخرى يمكن أن تزعزع المشاعر.
وفيما البورصة اليابانية مغلقة بسبب عطلة محلية، كانت الأسهم في هونج كونج مرتفعة حوالي 2%، في حين ارتفعت الأسهم في سيدني 1.9% بعد أن خفض البنك المركزي الأسترالي أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي منخفض وعزز خطة شراء السندات حيث يتطلع إلى بدء الانتعاش الاقتصادي..
كما صعدت أسهم سنغافورة وسيول 1.9%، في حين ارتفعت شنجهاي ومومباي وتايبيه وبانكوك بأكثر من 1%.

— to www.alkhaleej.ae

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه