الاسهم الامريكية

لماذا تراجعت الأسهم الأمريكية رغم أنباء لقاح كورونا؟ بواسطة المتداول العربي

© Reuters. لماذا تراجعت الأسهم الأمريكية رغم أنباء لقاح كورونا؟

Arabictrader.com – رغم الأنباء الإيجابية حول لقاح كورونا التي وردت من شركتي فايزر وموديرنا خلال الأسبوع الجاري والتي أفادت بأن الشركتين قد توصلتا إلى لقاح كورونا تصل نسبة نجاح أحدهما إلى 92% وتصل نسبة نجاح الآخر إلى 95%، إلا أن مؤشرات الأسهم الأمريكية لم تستفد من تلك الأنباء بالشكل الكافي؛ إذ غلب على أدائها الاتجاه السلبي متأثره ببعض العوامل السلبية الأخرى التي أضعفت من تأثير أنباء لقاح كوورنا على أداء الأسهم الأمريكية خلال الأسبوع.

تطورات كورونا

وقد أعلنت شركة فايزر (NYSE:) الأمريكية في بداية الأسبوع أن لقاح كورونا التي تعمل على تطويره قد أثبت فعالية بنسبة 95% في وقاية الأفراد من الإصابة بفيروس كورونا، كما أعلنت الشركة أنها تسعى حاليا لاستخراج تصاريح هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لإتاحة اللقاح في متناول الطواقم الطبية الأمريكية، كما أدت الأنباء الصادرة عن شركة موديرنا الأمريكية إلى ارتفاع المؤشرات الأمريكية في بداية الأسبوع، حيث أعلنت شركة موديرنا الأمريكية أنها قد توصلت أيضا إلى لقاح كورونا تفوق نسبة نجاحه 90%.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

وعلى الجانب الآخر فقد جاءت البيانات الاقتصادية الأمريكية خلال الأسبوع على نحو سلبي، فقد أظهرت بيانات التضخم الأمريكي أداءا سلبيا، حيث أظهر مؤشر أسعار التجزئة ارتفاعا بنسبة 0.3% فقط وهو ما يعد مستوى أقل من التوقعات بأن يسجل المؤشر ارتفاعا بنسبة 0.5% عن الشهر الماضي، كما كانت أسوأ من القراءة السابقة والتي سجلت ارتفاعا في قراءة المؤشر بنسبة 1.6%.

وجاء مؤشر إعانات البطالة الأمريكية كذلك ليسجل ارتفاع في طلبات إعانات البطالة الأمريكية بأكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي؛ فقد سجل المؤشر 742 ألف طلب جديد وذلك مقابل التوقعات بأن يسجل المؤشر 707 ألف طلب جديد خلال الأسبوع الماضي، كما تعتبر أعلى من القراءة السابقة والتي سجل فيها المؤشر نحو 711 ألف طلب خلال الأسبوع الأسبق.

حزمة التحفيز

وفي سياق آخر فقد صرح زعيم الكتلة الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي خلال الأسبوع أنه قد تقدم بدعوة رسمية هو ونانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب إلى زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ماكونيل وذلك من أجل استئناف محادثات حزمة التحفيز الأمريكية، وذلك قبل أن تعلن وزارة الخزانة الأمريكية اليوم عن وقف برنامج الإعانات المالية الحالي وعلى إثر ذلك فقد صرح أحد أعضاء الفيدرالي الأمريكي بأن لجنة من الفيدرالي الأمريكي برئاسة باول تقوم بالتشاور مع وزير الخزانة منوتشين بهذا الشأن.

هذا ويشهد اليوم ارتفاعا إلى مستويات 11924.66 نقطة ما يمثل صعودا بنسبة 0.13%، كما ارتفع مؤشر S&P 500 خلال اليوم ليستقر عند مستويات 3572.1 نقطة مرتفعا بنسبة 0.22%، فيم يشهد داوجونز تراجعا بنسبة 0.51% مستقرا عند مستويات 29320.82 نقطة.

ومن الجدير بالذكر أن نائب رئيس الأسهم في بنك Baird الاستثماري قد قال بأنه من المحتمل أن نشهد بلوغ الأمريكي إلى مستويات 40,000 نقطة بحلول عام 2021.

اطلع على المقالة الأصلية

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

— to sa.investing.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه