الاسهم الامريكية

التقدم مستمر، فهل يكمل طريقه إلى 1,900 دولار؟ بواسطة Investing.com

© Reuters.

بقلم ألفريد رومان

Investing.com – استمرت أسعار الذهب في الزحف نحو الشمال خلال الجلسة الآسيوية لليوم الثلاثاء، بعد أن كانت قد حققت مكاسب طيبة للغاية يوم أمس الإثنين، مع دخول القيود الجديدة المتعلقة بالوباء حيز التنفيذ في مختلف أنحاء العالم، بينما توقفت سلسلة المكاسب التي استمرت لـ 4 أيام في أسواق الأسهم الأمريكية.

فعند الساعة 8:00 مساءاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي (1:00 صباحاً بتوقيت جرينتش)، تقدمت أسعار عقود الآجلة بنسبة 0.17٪ لتتداول عند مستوى 1,869.15 دولار للأونصة. وبذات النسبة، تقدم الذهب ، الذي يعكس أسعار السبائك المادية الملموسة، ليتداول عند 1,865.85 دولار للأونصة.

وتحسنت احتمالات عودة الذهب نحو مستوى الـ 1,900 دولار هذا الاسبوع، مع تحقيق الذهب لمكاسب مثيرة خلال تداولات أمس الإثنين. ويعود ذلك جزئياً إلى الاحتمالات المتزايدة بأن تتوصل الحكومة الأمريكية إلى اتفاق حول الميزانية الفيدرالية، يجنبها الإغلاق، بالإضافة إلى تفاؤل الأسواق بجولة أخرى من مساعدات التحفيز، من المرجح أن تبلغ قيمتها 908 بليون دولار، والتي يبدو أنها قد أصبحت الآن أقرب من أي وقت مضى. ويتأمل الجميع أن تساعد هذه الحزمة الاقتصاد الذي يحاول الانتعاش بعد الأضرار الهائلة التي ألحقها به وباء كورونا.

وساعدت أخبار حزمة التحفيز الجديدة الذهب على تحقيق مكاسب طيبة بنسبة 3.3٪ خلال الأسبوع الماضي، ليتعافى من السقوط الكبير الذي شهده الأسبوع الذي سبقه، عندما تراجعت أسعار المعدن الثمين بنسبة 5٪.

وفي تغريدة له على تويتر، قال جيفري رايت، نائب الرئيس التنفيذي لشركة (غولدماينينغ)، إن الذهب استمر في الارتفاع بفضل “بعض عمليات التسوق التي تبحث عن القيمة، والأمل في أن تؤدي مفاوضات التحفيز إلى حزمة أخرى يبلغ حجمها نحو تريليون دولار”.

كما وجدت أسعار الذهب الدعم في انهيار محادثات الاتفاقية التجارية بين بريطانيا ومنطقة . أما في الولايات المتحدة، فلقد كسرت أسواق الأسهم سلسلة مكاسب استمرت لـ 4 أيام، مع بدء سريان قيود جديدة على النشاط الاقتصادي والاجتماعي، وهو ما أثار المخاوف من تأثير هذه القيود على أداء الشركات المساهمة.

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

— to sa.investing.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه