الاسهم الامريكية

أهم 5 أحداث مؤثرة في البورصة العالمية اليوم، 15 يوليو بواسطة Investing.com

© Reuters. أهم 5 أحداث مؤثرة في البورصة العالمية اليوم، 15 يوليو

كتب جيفري سميث

  • Investing.com — وباء كورونا يؤدي إلى زيادة نشاط الشطب من جانب البنوك، كما يبرز موسم الأرباح.
    • آبل تفوز بدعوى قضائية رفعتها ضد الضرائب التي يفرضها الاتحاد الأوروبي
    • الإنتاج الصناعي في يونيو منتظر، ومزيد من الإشارات على الفيدرالي حيال المزيد من التيسيرات.
    • يلتقي أعضاء أوبك اليوم لرسم خارطة الطريق بالنسبة لاستعادة الإنتاج النفطي بعد صدمة فيروس كورونا.

إليك أهم ما يجب معرفته عن الأسواق المالية اليوم 15 يوليو

1. أرباح البنوك، الجزء الثاني

نستعد لجولة أخرى من الشطب مع تقارير أرباح: جولدمان ساكس، وبي إن سي المالية، ويو إس بانكورب، وبنك أوف نيويورك ميلون.

تراجع أداء بنوك: سيتي جروب، جي بي مورجان، ويلز فارجو، وسط تراجع عام في السوق يوم الاثنين، بعد تكبدها خسائر بـ28 مليار دولار مقابل الديون المعدومة، متأثرة بتداعيات الوباء، والإغلاق.

ولكن الخسائر كان محدودة بسبب الأرقام القياسية المسجلة لمشتريات السندات، والاستثمار البنكي الأفضل من المتوقع، وهذا ما يتطلع بنك جولدمان ساكس إليه. وتحسنت أرقام وتطلعات بي إن سي مع مبيعات حصتها في بلاك روك.

2. بيانات الإنتاج الصناعي تصدر، مع تعرض الدولار لضربة

يحفل اليوم بالبيانات الأمريكية الهامة، نبدأها بالإنتاج الصناعي، والناتج التصنيعي عند الساعة 16:15 بتوقيت السعودية. وتأتي قبلها بيانات لعدد المتقدمين بطلبات للرهن العقاري عند الساعة 14:00 بتوقيت السعودية، ومؤشر إمباير ستيت التصنيعي من نيويورك عند الساعة 15:30 بتوقيت السعودية.

بينما يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي، باتريك هاركر، اليوم، مع بقاء الدولار رهينة لأي تلميحات مستقبلية حول الحاجة للتحفيزات المالية. بينما قاد لايل بيرنارد الدولار إلى انخفاض 4 شهور أمام اليورو، عندما اقترح بتركيز الفيدرالي على المحافظة على استقرار الاقتصاد، ووجوب اللجوء إلى سياسات تيسيرية لفعل هذا.

جاءت التعليقات من مسؤولين كثر في الاحتياطي الفيدرالي، بما يدل على أن التعافي الاقتصادي ما زال في أزمة.

3. الأسهم الأمريكية تفتح تداولات اليوم على ارتفاع

تفتح الأسهم الأمريكية تداولات اليوم على ارتفاع مدعومة بدراسة توضح النتائج الإيجابية الأولية لعقار شركة مودرنا، تحت التجربة، لتقوية المناعة في التصدي لفيروس كورونا. وجاءت تعليقات بيرنارد لتساعد السوق في الحصول على مزيد من التفاؤل.

وعند الساعة 13:15 بتوقيت السعودية، ارتفعت بـ253 نقطة، بنسبة 1.0%، وارتفعت بنسبة 0.7%، 100 ارتفعت عقوده الآجلة بنسبة 0.4%.

بالإضافة للبنوك، ننتظر تحديثات ربعية من يونايتد هيلث، ومن عملاق الإعلان أومنيكوم، بعد جرس الإغلاق. وجاءت أرباح إي باي ويونايتد هيلث فوق التوقعات بالنسبة للأرباح، ولكن العوائد هبطت.

4. انتصار جديد لشركة آبل

خسرت ثاني أكبر محاكم الاتحاد الأوروبي استئناف دعوى تتهم شركة آبل (NASDAQ:) بالاحتكار، وكانت الدعوى ستجبر آبل على دفع حوالي 15 مليار دولار من الضرائب للحكومة الآيرلندية.

صدر قرار المحكمة بأن المفوضة مارجريت فيتسجير، لم تبرهن على أن اتفاق الضرائب الذي توصلت له آبل وآيرلندا كان الهدف منه زيادة الامتيازات التنافسية لآبل.

وهذا الحكم بمثابة هزيمة للمفوضية الأوروبية، والتي لم تحظى بانتصارات كبيرة بين الشركات الأوروبية والأمريكية، والتي تستخدم أي ثغرات قانونية موجودة في قانون الضرائب الأوروبي.

5. اجتماع أوبك الأهم ، وبيانات الأمريكي

تتوقع الأسواق خروج اللجنة الفنية لأوبك+ اليوم بجدول زمني هادف لإعادة الإمداد العالمي المفقود مع تعافي السوق من صدمة الطلب.

تقول التقارير الإخبارية إن الاجتماع يبدأ اليوم عند الساعة 15:00 بتوقيت السعودية، وعلى الأرجح سيخرج عن تزكية تدعو لمزيد من الالتزام من الدول التي زادت إنتاجها على مدار الشهور الثلاثة الماضية، منها العراق، ونيجريا، وأنجولا. وربما تطالب اللجنة بالتعويض على مدار الشهور الثلاثة المقبلة.

ويرتفع الإمداد الإجمالي في شهر أغسطس بأقل من 2 مليون برميل، وفق الاتفاق الجديد من أوبك+. وتلك التزكيات تظل محط مداولات ومناقشات بين الوزراء.

استقرت أسعار فوق سعر 40 دولار للبرميل، بعد الهبوط القوي الذي طال مخزون النفط الأمريكي وفق بيانات . وننتظر اليوم البيانات الرسمية من إدارة الطاقة الأمريكية عند الساعة 17:30 بتوقيت السعودية.

— to sa.investing.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه