الذهب

عندك أسئلة محيراك عن حال الذهب واسعاره اليومين دول..جبنالك الاجابات

ارتفعت أسعار الذهب مؤخرا إلى أرقام قياسية لم يشهدها المعدن الأصفر على المستوى المحلي والعالمي من قبل، حيث لا توجد أي مؤشرات توضح موقف المعدن النفيس في الفترة القادمة ، ما جعل كثير من الأسئلة تحيط بالمواطن العادي، مثل هل الوقت مناسب للبيع أم الشراء؟ و متى ستنخفض أسعار الذهب؟ .

ونستعرض لكم في التقرير التالي أهم الأسئلة التي تشغل بال المواطنين عن الذهب، ويجيب عنها نائب رئيس شعبة المشغولات الذهبية والمجوهرات بالقاهرة” إيهاب واصف”.

1-هل الوقت مناسب للشراء أم للبيع؟

من لديه فائض نقدي “سيولة نقدية” من الممكن الاستثمار في الذهب على المدى الطويل، حيث يرتفع سعر الذهب من بداية العام حتى الآن علي نحو 45% محليًا، وهي نسبة مرتفعة جدًا.

2-متى تنخفض أسعار الذهب؟

لا يمكن التنبؤ بوقت محدد إلي انخفاض سعر أعيرة الذهب، و لكن المؤشرات والدلائل تؤكد علي ارتفاع أسعار الذهب الفترة القادمة ،و لكن بوتيرة أبطأ من الوقت الحالي.

إذا كنت ستشتري ذهب، ما هو الأفضل من حيث الاستثمار ” المشغولات ،السبائك، الذهب ،الجنيهات، الذهب”؟
الذهب زينة، وعلي الرغم من أنّ السبائك والجنيهات الذهب هي الأقل من المصنعية، و لكن “الغوايش” عيار 21 تكون قليلة المصنعية، ومن الممكن شراؤها للاستثمار فيها، واستخدامها في الزينة.

3-كيف يتم احتساب المصنعية؟

تختلف المصنعية من مكان إلي ٱخر، ومن منطقة إلي أخرى، طبقا إلي المستوى الاجتماعي، فضلا عن نوع المشغولات “سلسلة ،خاتم، إسورة”، “والشغل المبذول فيه “،والموديل “.

4-هل الدولار يؤثر على الذهب؟

يتم تحديد سعر الذهب في مصر على عاملين أساسيين وهما سعر العملة المحلية مقابل الدولار، وكلما ارتفعت قيمتها انخفض سعر الذهب والثاني سعر البورصة العالمي، وهو موحد عالميً.

5-كيف يتم التفرقة بين الذهب الحقيقي والصيني؟

الشراء ،و الدمغة من محل موثوق فيه، أو صائغ معروف، كما يجب الحصول على فاتورة مدونا عليها مواصفات المشغولات و العيار وسعرها.

— to muhtwaplus.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه