الذهب

الذهب يتعافى والدولار يصعد لقمة 4 أسابيع

اقتصاد

العين الإخبارية – وكالات

ارتفع الدولار لأعلى مستوى في 4 أسابيع مع هبوط الإسترليني والأسهم الأمريكية، وتعافى الذهب بعد أن عزز هبوط حاد في أسواق الأسهم الطلب على الملاذات الآمنة.

وصعد الدولار بدعم من مكاسب أمام الجنيه الإسترليني المتضرر من حالة عدم اليقين التي تحيط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومع انحسار شهية المستثمرين للمخاطرة بعد موجة مبيعات في بورصة وول ستريت. 

وقال محللون إن مكاسب الدولار من غير المرجح أن تستمر طويلا. 

وهبط الإسترليني إلى أدنى مستوى في 4 أسابيع أمام العملة الأمريكية مع تراجعه 1.2% إلى 1.2987 دولار في أواخر جلسة التداول. 

وانخفض اليورو 0.3% إلى 1.1783 دولار. 

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، 0.42% إلى 93.448، بعد أن سجل أعلى مستوى في 4 أسابيع عند 93.483. 

لكن الدولار وجد صعوبة أمام العملة اليابانية ليهبط 0.2% إلى 106.04 ين. 

وجاء صعود الين على الرغم من بيانات تظهر أن الاقتصاد الياباني انكمش 28.1% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام. 

وفي الأسواق الناشئة، سجلت الليرة التركية مستوى قياسيا منخفضا جديدا، وهبط الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ أبريل/ نيسان وسط أحاديث مستمرة عن عقوبات غربية جديدة. 

الذهب

وارتفعت أسعار الذهب من أدنى مستوى في حوالي أسبوعين الذي هوت إليه في وقت سابق الثلاثاء، بعد أن دفعت موجة مبيعات في أسواق الأسهم المستثمرين إلى التماس الآمان في المعدن النفيس.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.15% إلى 1931.60 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول، بعد أن كان هبط بما يصل إلى 1.2% عند 1906.24 دولار. 

وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5% لتسجل عند التسوية 1943.20 دولار للأوقية. 

وقال فيليب ستريبل كبير خبراء السوق في (بلو لاين فيوتشرز) في شيكاجو “شهدنا قفزة ارتدادية من المستويات المنخفضة في الذهب بعد هبوط حاد في الأسهم الأمريكية أثار مشتريات للاستثمار الآمن. الناس لا يعرفون أين سيكون القاع في أسواق الأسهم في الوقت الحالي”.

وهوت أسواق الأسهم العالمية وأسعار النفط بعد مبيعات حادة في أسهم التكنولوجيا والضبابية التي تحيط بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ومخاوف من زيادات حادة في الإصابات بفيروس كورونا. 

وجاءت مكاسب الذهب على الرغم من صعود الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية. 

وينتظر المستثمرون اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس بينما من المقرر أن يعقد المركزي الأمريكي اجتماعه القادم في الأسبوع المقبل. 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 1.37% إلى 26.63 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.88% إلى 900.65 دولار للأوقية. وانخفض البلاديوم 0.34% إلى 2287.70 دولار للأوقية. 

— to al-ain.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه