الاسهم السعودية

الأسهم السعودية تعود لمستوى تداولات ما قبل الجائحة

الأسهم السعودية تعود لمستوى تداولات ما قبل الجائحة

تحالف استراتيجي لخدمة الأصول بين «بي إن واي ميلون» و«الأهلي كابيتال»

الأربعاء – 20 صفر 1442 هـ – 07 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [
15289]

الأسهم السعودية تعاود الانتعاش النقطي لمستوى تداولات ما قبل الجائحة (أ.ف.ب)

الرياض: «الشرق الأوسط»

أنهى مؤشر السوق السعودية تداولات أمس على ارتفاع بنسبة 1.3 في المائة عند 8369 نقطة مرتفعاً 111.6 نقطة، مسجلاً أعلى إغلاق منذ أكثر من 8 أشهر، أي قبل بدء تفشي جائحة كورونا في المنطقة وفرض الإغلاق العام، وسط تداولات بقيمة إجمالية بنحو 11.7 مليار ريال (3.1 مليار دولار)، ما يؤكد ارتفاع متوسط السيولة اليومي.
وقادت الأسهم ذات الوزن والتأثير في المؤشر العام ارتفاع السوق المالية أمس، حيث شهدت التعاملات ارتفاع أغلب الأسهم أبرزها سهم «مصرف الراجحي» بنسبة 1.7 في المائة عند 66.80 ريال، كما صعد سهم «سابك» بنسبة 0.57 في المائة عند 88.80 ريال.
ويؤكد تقرير حديث صادر عن شركة «كامكو إنفست» حول السوق المالية السعودية أن المكاسب المسجلة في سوق الأسهم السعودية ساهمت في خفض معدل تراجع المؤشر منذ بداية العام، مرجعة انتعاش البورصة السعودية إلى ما أظهره الأداء القطاعي من نمو لكل القطاعات دون استثناء.
ووفق التقرير، جاء مؤشر قطاع الاستثمار والتمويل في الصدارة بمكاسب شهرية بلغت نسبتها 19.8 في المائة في سبتمبر (أيلول) الماضي، في وقت سجلت أسهم قطاع التأمين بياناتها في الصدارة، حيث جاءت 4 شركات من القطاع ضمن قائمة الرابحين لأكثر خمس شركات على مستوى السوق السعودي للشهر المنصرم.
من جانب آخر، كشفت شركة الأهلي كابيتال – مرخصة من هيئة السوق المالية – أمس عن إبرام عقد تحالف استراتيجي مع واحدة من أكبر مديري الأصول في العالم لتقديم حلول متكاملة في مجال حفظ الأوراق المالية وخدمات الأصول للمؤسسات في السعودية.
وأعلن كل من «بي إن واي ميلون» وشركة الأهلي كابيتال أن التحالف يشمل تزويد عملاء الأهلي كابيتال، بالخبرات المحلية التي تتمتع بها الشركة بصفتها أكبر أمين للحفظ ومدير للأصول على مستوى المملكة، إضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للاستفادة من خدمات الحفظ العالمية التي توفرها «بي إن واي ميلون»، إلى جانب خدمات الأصول والبيانات والتكنولوجيا.
وقال تود جيبونز، الرئيس التنفيذي لبي إن واي ميلون: «نتطلع للعمل لدعم البرامج المالية والاجتماعية التي تبنتها المملكة في إطار عملية التحول، وذلك من خلال تبادل الخبرات وتسخير الموارد والاستفادة من الإمكانيات انطلاقاً من تحالفنا الجديد».
ومن جهتها، قالت سارة السحيمي، الرئيس التنفيذي للأهلي كابيتال: «كأكبر شركة استثمارية ومدير أصول في المملكة نتطلع للعمل مع (بي إن واي ميلون) للارتقاء بحلول الحفظ وخدمات الأوراق المالية بما يتماشى مع التزام بتطوير القطاع المالي في السعودية استناداً إلى رؤية 2030».
وتعتبر «بي إن واي ميلون» شركة استثمارات عالمية تركز على إدارة وخدمة الأصول المالية طوال الدورة الاستثمارية من خلال خدماتها المالية للمؤسسات والشركات والمستثمرين من الأفراد، حيث تقدم هذه الشركة خدمات الاستثمار وإدارة الثروات بناء على أسس علمية في 35 دولة. وحتى منتصف العام الجاري، كانت الشركة تتعامل مع 37.3 تريليون دولار من الأصول تحت الحفظ والإدارة.


السعودية


الاقتصاد السعودي

— to aawsat.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه