الاسهم الامريكية

الأسهم العالمية تواصل المكاسب وعيون المستثمرين على البيت الأبيض

واصلت الأسهم الأمريكية صعودها في تداولات ما قبل الفتح، حيث صعدت العقود المستقبلية لمؤشر داو جونز 400 نقطة، كما ارتفعت عقود المؤشرين ستاندرد آند بورز وناسداك. 
كذلك، واصلت الأسهم الأوروبية تعافيها الثلاثاء، فيما قلل المستثمرون من أولوية المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا في الوقت الحالي إذ يتحول الانتباه إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة بحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش بعد أن بلغ أدنى مستوى في خمسة أشهر الأسبوع الماضي.
وقادت القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية والشديدة التأثر بالنمو مثل النفط والغاز والتعدين والبنوك مجددا الارتفاع وصعدت جميعها بأكثر من 1.5 بالمئة.
وقفز سهم بي.إن.بي باريبا الفرنسي 4.6 بالمئة إذ ساعد ارتفاع في تداولات العملات والسلع الأولية البنك الفرنسي في التفوق على توقعات الأرباح الفصلية.
إلى ذلك، وسعت الأسواق الآسيوية مكاسبها، وقال مراقبون إن قاعات التداول كانت متوترة حيث يتذكر المستثمرون فوز ترامب المفاجئ في عام 2016، ومع استعداد العديد منهم لـ «الموجة الزرقاء» لانتصارات الديمقراطيين للسيطرة على مجلسي الشيوخ، فإن أي نتيجة أخرى يمكن أن تزعزع المشاعر.
وفيما البورصة اليابانية مغلقة بسبب عطلة محلية، كانت الأسهم في هونج كونج مرتفعة حوالي 2%، في حين ارتفعت الأسهم في سيدني 1.9% بعد أن خفض البنك المركزي الأسترالي أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي منخفض وعزز خطة شراء السندات حيث يتطلع إلى بدء الانتعاش الاقتصادي..
كما صعدت أسهم سنغافورة وسيول 1.9%، في حين ارتفعت شنجهاي ومومباي وتايبيه وبانكوك بأكثر من 1%.

— to www.alkhaleej.ae

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه