الاسهم السعودية

«سيكو» توقع اتفاقية للاستحواذ على أسهم الأغلبية في شركة مسقط المالية «السعودية»

أعلنت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية (والمرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، اليوم عن توقيع اتفاقية مع بنك مسقط ش.م.ع.ع للاستحواذ على نسبة 72.71% في شركة مسقط المالية الواقع مقرها في المملكة العربية السعودية، والتي تشكل أسهم الأغلبية في الشركة التابعة المملوكة بالكامل لبنك مسقط.

تم توقيع الاتفاقية في أعقاب استكمال إجراءات العناية الواجبة والحصول على الموافقات اللازمة من كلا الطرفين ومصرف البحرين المركزي. وسيتم استكمال الصفقة فورالحصول على جميع الموافقات الرقابية والرسمية اللازمة من الهيئات التنظيمية المختصة في المملكة العربية السعودية وغيرها من الجهات ذات الصلة.

سيتم تنفيذ عملية الأستحواذ عن طريق قيام سيكو بتبادل جميع أسهم سيكو المحتفظ بها حالياً كأسهم خزينة مقابل 72.71% في شركة مسقط المالية (السعودية). ونتيجة لعملية تبادل الأسهم،سوف يتملك بنك مسقط 38,563,894 سهماً ما نسبته 9% من رأسمال سيكو بعد اتمام الصفقة.

بهذه المناسبة صرحت السيدة نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو قائلة «إننا سعداء للغاية بالتوقيع على اتفاقية الاستحواذ على شركة مسقط المالية (السعودية) التي من شأنها تعزيز تواجدنا في المنطقة والارتقاء بخدماتنا في السوق السعودية التي تعد أكبر سوق في المنطقة. وأضافت: «إننا نتطلع إلى شراكتنا الجديدة مع بنك مسقط، حيث سنتعاون معاً لأستهداف المزيد من فرص النمو.»

يعد بنك مسقط مؤسسة مالية رائدة في سلطنة عمان، ويعمل بموجب ترخيص مصرفي صادر عن البنك المركزي العماني. وتعتبر شركتها التابعة – مسقط المالية- شركة متكاملة لتوفير خدمات رأس المال تأسست عام 2009، وتعمل في المملكة العربية السعودية بموجب ترخيص من هيئة السوق المالية.

— to www.alayam.com

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close
ارجو ترك اسمك لبدء المحادِثه ؟
اهلا بك ارجو ترك اسمك لبدء المحادثه